مول أوف اسطنبول محط أنظار السياح العرب في تركيا

شارك المقال

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

تتوجه أنظار الكثير من السياح الأجانب والعرب عند زيارتهم لمدينة اسطنبول إلى مول أوف إسطنبول، والذي يعد واحدا من أكبر المراكز التجارية في تركيا، وأكثرها جذبا للزوار والسياح العرب على وجه التحديد، ويعود السبب في ذلك لتنوع الأنشطة التي من الممكن القيام بها من شراء الهدايا من أرقى الماركات العالمية، والاستمتاع بتذوق أطيب المأكولات التركية والعربية، بالإضافة إلى مدينة ألعاب للأطفال.

وقد تم افتتاح مول اوف إسطنبول في عام 2014، ويتألف من 7 أبراج مستوحاة من تصميم مدينة اسطنبول نفسها. يتضمن المجمع 4 أبراج سكنية وبرجًا للمكاتب ومبنىً كبيرًا مخصصًا للفندق والوحدات الفندقية، بالإضافة إلى مركز تجاري ضخم للتسوق.

 في هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم الأسباب التي تدفع السياح العرب لزيارة مول أوف اسطنبول 

جدول المحتويات:

الموقع المميز لمول أوف اسطنبول 

يقع مول اوف اسطنبول بين منطقتي إيكي تاللي الصناعية وبين منطقة باشاك شهير، التي تعد واحدة من أسرع المناطق نمواً وتطورا عمراني على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، كما يقع على مفترق طرق حيوي يقع عند الشريان الرئيس الذي يصل إلى مطار إسطنبول الجديد والطريق السريع TEM مع طريق شمالي مرمرة السريع الذي يربط بين قارتي أوروبا وآسيا، مما يجعله المركز الشامل الأكبر للتسوق والترفيه والحياة العصرية في تركيا في موقع مركزي حيوي.

كما يمكن الوصول إلى مول أوف إسطنبول عن طريق العديد من وسائل المواصلات مثل محطة مترو (ماسكو – Masko) التي تقع أمام المول مباشرا، بالإضافة إلى العديد من الحافلات التي تربط بين شرق وغرب إسطنبول وتمر أمام المول.

ويمكن الوصول إلى المول بسهولة عن طريق الطرق السريعة، ويقع بالقرب من المعالم الرئيسية في المدينة على بُعد (20 دقيقة من مطار إسطنبول الجديد – 25 دقيقة من جسر يافوز سليم – 30 دقيقة من جسر شهداء 15 تموز – 10 دقائق من قناة إسطنبول الجديدة)

علامات تجارية عالمية وتركية في مول أوف اسطنبول

يتميز مركز التسوق مول أوف إسطنبول بـ 350 متجرًا، وطابق كامل لأرقى المطاعم التركية، ومدينة ملاهي مصمم خصيصًا للأطفال MoiPark، بالإضافة إلى شارع الفنون التقليدية، ومركز الفنون المسرحية، مما يضفي عليه نشاطًا متميزًا، ويجعله المركز التجاري الأكثر فعالية في تركيا بهذا المفهوم.

وقد تم تطوير وافتتاح مول إسطنبول بواسطة شركة Torunlar GYO، وهي أكبر مستثمر في مراكز التسوق المحلية في تركيا، بتكلفة استثمارية تبلغ 1.3 مليار ليرة تركية.

يستضيف مول أوف إسطنبول أبرز العلامات التجارية في العالم وتركيا، بمساحة قابلة للإيجار تقدر بحوالي 156 ألف متر مربع وإجمالي عدد المتاجر 350 متجرًا. حيث يتميز بوجود متاجر مثل (Migros – Koçtaş – Media Markt – Teknosa – Zara  Mudo –  YKM – Toyzz Shop-  Victoria –  Debenhams – LCW – Decathlon – Miss Selfridge)

خدمات مول أوف إسطنبول

يوفر مول اوف إسطنبول مجموعة من الخدمات الحيوية التي تهدف إلى توفير الراحة للزوار والمقيمين، وتشمل الخدمات التالية (أجهزة صراف آلي – كراسي متحركة – مكتب استعلامات – صرافة للعملات الأجنبية – غرفة لرعاية الأمهات والأطفال – صناديق أمانات – حمامات واسعة الحجم للعائلات – نقطة للإسعافات الأولية – موقف مجاني للسيارات – شبكة انترنت لاسلكية (واي فاي) – خدمة صف السيارات (خدمة فالي) – نقطة لاسترداد قيمة ضريبة المشتريات (ضريبة القيمة المضافة KDV) – نقطة لتحميل وتنزيل الركاب – محطة لسيارات الأجرة – خدمات النقل العام – مواقف عائلية – مساحات خارجية للاسترخاء – مصلى وجامع (يتم فيه صلاة الجمعة) – مواقف دراجات – مساحات داخلية مريحة – تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة – ديكورات عصرية متميزة)

كيف ساهم مول أوف إسطنبول في أسعار العقارات؟

ساهم مول أوف إسطنبول في رفع أسعار العقارات في المناطق المحيطة به، كما شجع عدد من المطورين العقارين على إقامة مجمعات سكنية قريبة منه، الأمر الذي ساهم في النمو العمراني في منطقة باشاك شهير وكايا شهير، ويوجد العديد من الفرص الاستثمارية العقارية التي لازالت متاحة بالقرب من مول أوف إسطنبول.

إقرأ أيضاً

Subscribe To Our Newsletter

Get updates and learn from the best

تصفح المقالات المرتبطة