منطقة اسكودار اسطنبول: من أجمل مناطق تركيا

اسكودار اسطنبول

شارك المقال

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

جولة في أجمل مناطق تركيا منطقة اسكودار اسطنبول

تعتبر منطقة اسكودار اسطنبول، بوابة اسطنبول الآسيوية وزينتها، والكاشفة عن جمالها. 

أخذت مكانتها السياحية من إطلالتها الساحرة على مضيق البسفور، ومكانتها التاريخية من المعالم الأثرية الموجودة فيها والطراز العمراني القديم الذي يزين حاراتها من العصر الإغريقي وحتى العثماني.

جدول المحتويات

الموقع والمواصلات في منطقة اسكودار اسطنبول

تقع اسكودار في الجزء الآسيوي من اسطنبول، على ساحل مضيق البسفور وبحر مرمرة، وعلى الجهة الأخرى ساحل منطقة بشكتاش في الجزء الاوروبي.

ولكون اسكودار في وسط اسطنبول الآسيوية، فتعتبر محطات المواصلات فيها مركزية. حيث تمر وسائل النقل البحرية فيها لتصل ما بين الشق الأوروبي والآسيوي لاسطنبول، بالإضافة إلى محطات مترو مرمراي التي تصل مناطق اسطنبول ببعضها.

 

جمال مدينة اسكودار

المناطق السياحية في منطقة اسكودار اسطنبول

 تمتلك منطقة اسكودار اسطنبول باقة واسعة جدًا من المناطق السياحية، إذ كانت واحدة من المناطق التي اعتنى فيها السلاطين العثمانيين وبنوا فيها قصورهم وعمروا فيها المساجد والأسواق والحمامات.

ومن أهم معالم السياحة في منطقة اسكودار اسطنبول:

 الفنادق والمطاعم في منطقة اسكودار اسطنبول

لدى منطقة اسكودار اسطنبول سلسلة من الفنادق التي تتنوع في مستوياتها وتختلف في أسعارها، مما جعل أفضلها يعتمد على ما تبحث عنه أنت وما يناسبك. 

وهنا نذكر بعض من الفنادق لنرشحها لك:

–  فندق بوسفور اسطنبول

من أرقى فنادق منطقة اسكودار اسطنبول. ومن اسمه يطل فندق بوسفور على مضيق البوسفور، ويقدم إقامات مريحة وفاخرة مطلة على المضيق أو على الحدائق المجاورة.

تشمل الغرف جميع الخدمات كالطعام والإيقاظ والكي والغسل والتنظيف. وما يزيد من مستوى الفندق هي النشاطات الترفيهية التي يقدمها، والخدمات المجانية المتوفرة من الانترنت وتحويل العملات ومواقف السيارات.

ومن ناحية الطعام، فلدى الفندق مطعم واحد يقدم وجبات عالمية، وبوفيه مناسب للأطفال والوجبات الخفيفة. 

– فندق ميركيور اسطنبول التونيزاد

يقدم الفندق لنزلائه خدمة 4 نجوم تشمل مرافق العناية بالصحة والرياضة.

وتحتوي جميع غرف الفندق على شاشات تلفاز وخدمة إنترنت مجانية وميني بار وصندوق ودائع. 

يتميز بوجود غرف لغير المدخنين، وخدمات الإفطار بنظام البوفيه المفتوح من مطعم الفندق ومواقف سيارات مجانية. 

– فندق رمادا اسطنبول آسيا لوكشري

من أشهر فنادق منطقة اسكودار اسطنبول وبتقييم 4 نجوم. يقدم الفندق خدمات والواي فاي المجاني، أما السباحة وتنظيف الغرف والساونا وحمامات البخار والجاكوزي والمساج فهي بمقابل رسوم إضافية. 

تحتوي جميع الغرف على تكييف وتدفئة مركزية، وخزانة وميني بار وشاشة تلفاز ومجففات شعر وأرواب داخل الحمامات. ويقدم الفندق الطعام بنظام وجبات بحجز مسبق. 

مراكز التسوق في منطقة اسكودار اسطنبول

 – مول أكاسيا

قبل أن تشتري من مول أكاسيا، ستبهرك التحفة الفنية التي تشكل بها المول. حيث يقع المول على الطريق الرابط بين الشق الآسيوي والشق الأوروبي لاسطنبول بمساحة 80 ألف متر مربع.

يوفر المول أقسامًا لكل صنف من البضائع ليجعل تجربة التسوق كاملة وأكثر متعة. فتجد هنا قسمًا لبيع الأحذية والحقائب، وهناك متاجر بيع الإكسسوارات والمجوهرات والساعات، بالإضافة إلى أجنحة بيع الهدايا. ولمن تريد تحضير عفش بيتها، توجهي إلى محلات بيع الأدوات المنزلية ومحلات الإلكترونيات. ويشمل المول أيضًا محلات بيع المواد الغذائية وما يلزم العائلة. تأكد بأن دخولك أكاسيا مول في منطقة اسكودار اسطنبول سيغنيك عن سوقٍ كامل. 

 

  – كابيتول مول 

هو أول مركز تسوق في اسطنبول الآسيوية افتُتح عام 1993. 

تقدر مساحة المول 73000 متر مربع موزعة على ستة طوابق تضم 160 مركز تسوق بمختلف أنواع المنتجات. 

وبنفس قائمة منتجات مول أكاسيا، يضم كابيتول مول شتى المنتجات من إلكترونيات، وملابس ومجوهرات وأدوات منزلية ومواد غذائية، بالإضافة إلى غرف سينما. ويخصص المول طابق كامل لأشهر المطاعم مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبيج شيفز. 

 – إعمار سكوير 

رغم صغر مساحته مقارنة بغيره، إلا أنه حقق شهرة واسعة في وقت قياسي وأحدث علامة فارقة لاسطنبول الآسيوية عمومًا ومنطقة اسكودار اسطنبول على وجه الخصوص. ضم المول أفخم الماركات العالمية لجميع المنتجات، وخصص أماكن للتزلج وموقف للسيارات، ووحدات سكنية لفندق خمس نجوم تابع له، والأهم وجود حديقة للأسماك والحيوانات المائية تحت الأرض. 

– مدينة ألعاب كيدزانيا 

ليس نشاطًا واحدًا ولا اثنين ولا حتى عشرة، تضم مدينة ألعاب كيدزانيا 65 نشاط للأطفال بين ألعاب وتجارب بمساحة 8000 متر مربع.

يتمكن الأطفال من تطوير مهاراتهم وممارسة هواياتهم عن طريق تجارب حية وواقعية. فالطفل الذي يحلم بأن يكون طبيبًا، توجد مستشفى مصغرة تحاكي أدوار الأطباء، وكذلك الأمر مع رجال الإطفاء، والطباخين والمعلمين والمهن أكملها. 

– تل العرائس

سميت بهذا الاسم لأن غالبًا ما تأتي العرائس ببدل زفافهن لهذه التلة وأخذ صورة تذكارية. وهي واحدة من سلسلة تلال اسطنبول وأشهرها وأعلاها، إذ تكشف المدينة بأكملها. 

وعلى الرغم من شعبيتها، إلا أنها أصبحت معلمًا سياحيًا في منطقة اسكودار اسطنبول يقصده الزوار من كل مكان للاستراحة في مقاهيها والأكل  من مطاعمها

الحدائق والمتاحف

 -حديقة فتحي باشا

سميت حديقة فتحي باشا بهذا الاسم نسبة إلى مالكها الأول، ففيها من المناظر الطبيعية ما سيلفت انتباهك ويمتع أنظارك، ومن أصوات الطيور ما سيريح سمعك ويطرب آذانك. 

تتيح حديقة فتحي باشا مساحات واسعة لممارسة نشاطاتك ورياضتك على الآلات الرياضية التي توفرها الحديقة، والركض في الممرات الطويلة، أو الجلوس مع أحبابك بين الطبيعة الخلابة، كما أن مطاعمها توفر الأكل التركي اللذيذ. وأما ببشأن أطفالك، فتوجد مساحات مخصصة للعب الأطفال مجانًا.

حديقة دوانجيلار 

أجمل ما في حديقة دوانجيلار هي المنحوتات الفريدة والبرك المائية والشلالات الاصطناعية الموجودة فيها، بالإضافة إلى إطلالتها على برج العذراء. 

يمكنك ممارسة رياضتك المفضلة في مساحاتها الواسعة وممرات المشي، واللعب مع أطفالك في منطقة الألعاب، أو أخذ قسط من الراحة مع كوب قهوة. 

متحف الطائرات الورقية

متحف الطائرات الورقية أو متحف صديق الطفولة إن صح التعبير. 

أُسس المتحف عام 2006 ليكون المتحف الأول على مستوى تركيا والثامن عشر على مستوى العالم. 

يعرض المتحف أكثر من ثلاثة آلاف طائرة ورقية من كل العصور ومن حوالي 39 دولة. تعرض الطائرات بشكل دوري في المتحف، بمعنى أن أماكن الطائرات الورقية تتغير سنويًا ليتاح عرضها جميعُا للسياح. 

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات الورقية وإن كانت تستخدم حاليًا بغرض اللعب والتسلية، إلا أن استخداماتها قديمًا كانت مختلفة، فقد كانت تستخدم الطائرات الورقية للرصد والأغراض العسكرية، وللتواصل بين الأقارب التي تفصل بينهم مسافات بعيدة. 

هذه هي منطقة اسكودار اسطنبول باختصار، وستتعرف أكثر وتنبهر بجمالها أكثر عند زيارتها.

إقراء أيضاً

Subscribe To Our Newsletter

Get updates and learn from the best

تصفح المقالات المرتبطة