أفضل 7 مدن لشراء العقارات في تركيا 2023

أفضل 7 مدن لشراء العقارات في تركيا 2023

شارك المقال

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

يقع الكثير في حيرة إذا ما قرروا شراء العقار في تركيا، فسؤال الأهم هو في أي مدينة أشتري العقار؟ وما هو العائد الاستثماري الأكبر؟ وما هي مميزات كل مدينة؟ وهل اشتري عقار سكني أم تجاري؟ في هذا المقال سنجيب على هذه الاسئلة وغيرها، والذي يأتيكم من شركة العالمية العقارية.

لكل مدينة في تركيا جمالها الخاص وتميزها في جوانب مختلفة. ولذلك قمنا بإدراج أكثر المدن تفضيلاً للاستثمار العقاري، وناقشنا النصائح والأسباب لاختيار هذه المدن.

جدول المحتويات

دعنا نستكشف أفضل المدن للاستثمار في العقارات في تركيا معًا

1- إسطنبول

وفقًا لمعهد الإحصاء التركي في احتلت إسطنبول المرتبة الأولى أعلى عدد من مبيعات للمنازل. وهناك العديد من الأسباب لهذا الطلب المرتفع. يمكن الاستشهاد بأحد هذه الأسباب على أنها زيادة شعبية المدينة بين الأجانب، وخاصة الأوروبيين.

السبب الآخر هو جودة الحياة وفقًا للمعايير الأوروبية مع تكاليف منخفضة مقارنة بالمدن الأوروبية. كما تعتبر اسطنبول أعلى مدينة من حيث معدل الدخل السنوي بين المدن التركية، مما يسمح للمقيمين بالعيش بشكل مريح بأسلوب حياة من الدرجة الأولى.

وقد تم توزيع مشاريع الإسكان التي تم بناؤها مؤخرًا بشكل أساسي حول مناطق مثل كارتال وكاتهانة وإسنيورت وباغجيلار ومالتيب وأرنافوتكوي وبشاك شاهير.

وقد تم تصميم المشاريع الجديدة في اسطنبول بشكل عام بميزات حديثة مناسبة لنمط الحياة المعاصر والمستدام. تشمل مشاريع الإسكان الشامل أيضًا مرافق اجتماعية ثرية من العديد من حمامات السباحة والحمام التركي إلى بالإضافة إلى الساونا في المجمع.

2- أنطاليا

نعلم جميعًا أن هذه المدينة المتوسطية الرائعة مثالية لقضاء عطلة صيفية، لكن أنطاليا أيضًا مكان رائع لشراء العقارات في تركيا.

وتمتد المدينة على الساحل الجنوبي لتركيا من غازي باشا في الشرق إلى كاش في الغرب ولها خط ساحلي يبلغ 640 كيلومترًا. وبفضل موقعها الاستراتيجي وطقسها المعتدل، تستفيد المدينة من الهواء المتميز وجغرافيا البحر الأبيض المتوسط ​​المليئة بالعجائب والطبيعية الخلابة.

وتعد سمات المناخ والطبيعة الرائعة من اهم المميزات للمدينة التي تجعلها ممتعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الامتيازات والفرص التي توفرها تجعل من أنطاليا وجهة مدى الحياة.

وفقًا للبيانات التي نشرتها وكالة الأناضول، يفضل الأجانب في الغالب العيش في مدينة ألانيا، الساحلية الشهيرة في شرق أنطاليا. وقد تطورت ألانيا كمنطقة استثمارية مهمة في السنوات القليلة الماضية بسبب ارتفاع الطلب.

3- موغلا

تخيل مكانًا يمكنك فيه مشاهدة الثقافة الغنية لبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​في نفس الوقت. تخيل مكانًا تشعر فيه بالنسيم البارد تحت أشعة الشمس الساطعة في السماء والاستمتاع بالمناخ الحار مع طعم الصيف طوال العام. هنا موغلا

هي نقطة التقاطع بين سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة. يجمع وسط المدينة وأحيائها الصغيرة بين الثقافتين في وئام. تبرز بعض المناطق الساحلية في المدينة أكثر من موغلا نفسها. تعد ميلاس وبودروم وفتحية أشهر وجهات العطلات في المدينة.

بودروم هي واحدة من أبرز مراكز العطلات في الريفيرا التركية. حيث تتمتع بالأجواء المفعمة بالحيوية، كما تجذب شبه جزيرة بودروم آلاف السياح ومشتري العقارات كل عام. بأجوائها الساحرة.

وعادة ما تكون هذه منازل بودروم ذات التصميم المعاصر مجهزة بأحدث التقنيات والمواد عالية الجودة. فقد تم بناء الفلل الجديدة بجميع أنواع العزل وأنظمة المنزل الذكي والأجهزة الآلية والصفات المستدامة لتحسين جودة نمط الحياة.

4- انقرة

تطورت العاصمة أنقرة لتصبح مدينة جمهورية. حيث كانت أنقرة الحديثة مركزًا للفن والثقافة والتعليم والمؤسسات العامة منذ إنشائها. والعاصمة هي ثاني أكبر مدينة مأهولة بالسكان ويبلغ عدد سكانها حوالي 6 ملايين نسمة. كما زاد عدد مشاريع الإسكان الشامل في أنقرة بالتوازي مع عدد السكان

وتحتوي مجمعات انقرة على مرافق واسعة في الموقع. وتشمل هذه المشاريع السكنية أيضًا مرافق اجتماعية مثل حمامات السباحة والحمامات التركية والملاعب الرياضية وملاعب الأطفال والحضانة والسبا ومراكز العافية مع الساونا وغرفة البخار. وهذه المشاريع السكنية؛ مكان مثالي للعائلات التي لديها أطفال من حيث الأمان والوقت والكفاءة. وبالتالي، يمكنك قضاء وقت ممتع مع أطفالك على بعد أمتار قليلة من منزلك.

كما تعد موطن أرقى الجامعات والمؤسسات العامة. لذلك وبفضل الطلب المستمر يمكن تأجير منازل في أنقرة في وقت قصير.

5- بورصة

يستغرق الوصول إلى مدينة اسطنبول الرائعة من بورصة عن طريق البحر ساعتين فقط. إذا كنت تريد أن تكون قريبًا من اسطنبول ولكنك تحب الحياة الهادئة، فإن بورصة هي المكان المثالي لك.

المدينة لديها كل ما يمكن أن تريده في مدينة حضرية. فبورصة مليئة بالمرافق اليومية والاجتماعية الشاملة التي يسهل الوصول إليها والعديد من مراكز الترفيه والأنشطة.

وتعد هذه المدينة التاريخية مركزًا تجاريًا مهمًا خاصة في النسيج والصناعة منذ العهد العثماني. حيث يعمل 39.6٪ من سكان الأحياء في أسواق الإنتاج والصناعة والتجارة.

ويخلق الاهتمام الشديد بالمدينة فرصة رائعة لكسب دخل مرتفع في عملك الجديد. فبورصة هي واحدة من أكثر المراكز التجارية مثالية لبدء عمل تجاري جديد أو فتح فرع جديد لمكان عملك الحالي.

6- طرابزون

إذا كنت ترغب في تجربة حياة مريحة وهادئة معًا، فإن طرابزون هي واحدة من أفضل الأماكن لشراء العقارات في تركيا. حيث تقع مدينة طرابزون على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا، وتوفر فرصة للاستمتاع بأجواء فريدة من نوعها من الطبيعة البكر لمنطقة البحر الأسود

طرابزون مدينة حيث كل الاحتياجات في متناول يدك. فكل ركن من أركان المدينة سوف يسحرك بطبيعته الخلابة وإطلالة على البحر الأسود. مع كل نفس تأخذه، سيمتلئ قلبك بهواء المدينة الدافئ والصحي.

كما أن العيش في طرابزون مريح واقتصادي وبعيد عن الزحام والضجيج. ومن الممكن تمامًا الوصول إلى مستويات معيشية عالية مع الحد الأدنى للأجور في طرابزون.

7- يلوا

بالتوازي مع الكثافة السكانية المتزايدة في اسطنبول، فإن معظم الذين يسعون إلى الهدوء يفضلون المدن المحيطة مثل يلوا وبورصة وكوجالي. فقد أصبحت يلوا مستوطنة حديثة تقدم أسلوب حياة أنيق ومريح بالقرب من مدينة اسطنبول

فالحياة في يلوا ممتعة ومبهجة ومتواضعة ولكنها ملونة أيضًا. ويمكنك الوصول بسهولة إلى اسطنبول بالعبّارة، وقضاء يوم ممتع هنا والعودة إلى المنزل في نفس اليوم. ومع ذلك، فإن الظروف المعيشية اللائقة ونمط الحياة الصحي المحاط بالطبيعة المحفوظة بعناية والحداثة هي السمات البارزة في يلوا

ومع شركة العالمية العقارية يمكنك أختار العقار الأنسب لك سواء سكني أم تجاري، حيث يقدم لك فريقنا من مستشاري العقار كل الدعم الممكن لاختيار عقارك.

إقرأ أيضاً

Subscribe To Our Newsletter

Get updates and learn from the best

تصفح المقالات المرتبطة